الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

تقرير .. هل يفك منتخب الشباب العقدة الارجنتينية في المونديال؟

منتخب الشباب المصري
منتخب الشباب المصري

تقرير- كريم سعيد:
سيكون مصطلح "عقدة" لائقا بكل ما تعنية الكلمة لعلاقة المنتخب الارجنتيني للشباب لنظيره المصري في بطولات كأس العالم علي مدار العشر سنوات الماضية بالنظر الي نتائج الفريقين معا.
ففي خلال العشر سنوات الماضية اقيمت 5 بطولات لكأس العالم للشباب، شارك المنتخب المصري في 4 منها، ومن هذه البطولات الاربع تقابل الفراعنة مع التانجو الارجنتيني 3 مرات كان الفوز فيها جميعا حليفا للمنتخب القادم من امريكا الجنوبية.
2001 – بداية العقدة
وبدأت العقدة الارجنتينية للمصريين في بطولة عام 2001 والتي استضفتها الارجنتين نفسها، حيث وقع المنتخبان معا في المجموعة الاولي التي ضمت الي جانبهما كل من فنلندا وجامايكا.
وبعد تعادل مخيب للآمال لمصر في الجولة الاولي امام جامايكا في مباراة تسيدها الفراعنة تماما واضاعوا خلالها حفنة من الفرصة الضائعة اضافة الي ركلة جزاء فشل جمال حمزة وقتها في ترجمتها الي هدف، تقابل المنتخب في الجولة الثانية مع المنتخب الارجنتيني الرهيب وقتها.
وكانت صفوف التانجو تضم حينها كل من خافيير سافيولا وماكسي رودريجيز وواندريس اليساندرو وفابريسيو كولوتشيني وهم ابرز لاعبي هذا الجيل.
وعلي الرغم من البداية المفاجئة لمنتخب الشباب الذي صعق المنتخب الارجنتيني في الدقيقة 5 بهدف للمتألق وقتها محمد اليماني، الا ان التانجو رد علي الفراعنة ردا وما اقساه كان مجمله 7 اهداف كاملة علي مدار شوطي اللقاء كان نصيب سافيولا من هاتريك.
وعلي الرغم من هذه الهزيمة الثقيلة للغاية، الا ان منتخب المدير الفني شوقي غريب تمكن وقتها من مواصلة المشوار بنجاح حتي تمكن من احراز الميدالية البرونزية في النهاية محققا ابرز انجاز في تاريخ الكرة المصرية في المسابقات العالمية سواء مستوي الناشئين او الشباب او الكبار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق